recent
أخبار ساخنة

ايام وسنين خدونى

كراكيب أشرف صالح
الصفحة الرئيسية


 


أيام وسنين 

 

 

ايام وسنين  كتير  خدونى

وماقدروا عنك  يبعدونى

ديما فاكرك سمعك وشايفك

وعمرك ما غبتى عن عيونى

صورتك فى عينى

حبك  مالينى

وهافضل احبك

حب جنونى

 

 

ما بنسكيش ولا عمرى هاقدر**دة مستحيل

وحبى ليكى بيزيد  ويكتر** نهار وليل

 

فى ليل الغربة  شايفك قمرة   بتونسينى

عايشة معايا كلك جوايا * ولا بتفرقينى

 

لا غربة تاخدنى ولا تبعدنى * عنك انتى لو حتى ثانية

رغم البعاد وبينا بلاد*مش شايف غيرك أبدأ ف عنيا



ولدت أم كلثوم بقرية طماى زهران بمنطقة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية عام 1898. والدها إبراهيم خليل الشاعر كان ناشطا بالجامع الكبير بالإسكندرية. توفيت والدة أم كلثوم وهي في السادسة من عمرها. في سن التاسعة انتقلت مع والدها إلى القاهرة وانضمت إلى فرقة موسيقية محلية حيث تعلمت العزف على الدف والرقص. سرعان ما أصبحت واحدة من أشهر المطربات في مصر والعالم العربي. في عام 1932، سجلت أول تسجيلاتها لشركات الجراموفون العربية وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر المطربين في جيلها وأكثرهم شهرة. استمرت في التسجيل والغناء حتى وفاتها في عام 1975. ولا تزال موسيقاها وصوتها يحظى بشعبية كبيرة في مصر وفي جميع أنحاء العالم العربي.

كانت أم كلثوم مغنية وكاتبة أغاني وممثلة مصرية. ولدت في قرية تاماي الزاهية، وبدأت مسيرتها الغنائية في القاهرة في سن السادسة عشرة. تضم مجموعتها الموسيقى الشعبية المصرية، والشعر العربي، والأغاني الدينية. أصبحت واحدة من أشهر المطربات العربيات المحبوبة، وسمع صوتها في المحطات الإذاعية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. قامت بجولات واسعة في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا، وصدرت تسجيلاتها على عدد من العلامات التجارية المختلفة. توفيت بالقاهرة عام 1975.

ولدت أم كلثوم، إحدى أشهر المطربين العرب واحترامهم، في قرية تماي زهران عام 1898. علمها والدها، وهو إمام، قراءة القرآن وتلاوته، وتعلمت فيما بعد العزف على العود. (آلة وترية عربية تقليدية). بدأت مسيرتها الغنائية في عشرينيات القرن الماضي، حيث قدمت عروضها في حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة الأخرى. جاءت استراحتها الكبيرة عام 1932 عندما دعيت للغناء في راديو القاهرة. منذ ذلك الحين، نمت شعبيتها بسرعة. واصلت أداء عروضها لرؤساء الدول والملوك، بمن فيهم الملك فاروق ملك مصر والملك سعود ملك المملكة العربية السعودية. كما قامت بجولات واسعة في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا. توفيت أم كلثوم عام 1975، لكن موسيقاها لا تزال تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم العربي.

ولدت وردة في بوتو بفرنسا في 22 يوليو 1939. والدها أحمد فرحاتي موسيقي جزائري ووالدتها ماريا كاراتشيني مغنية إيطالية. عادت عائلة وردة إلى الجزائر عندما كانت في الثانية من عمرها. بدأت وردة مسيرتها الغنائية في أوائل الستينيات. سرعان ما أصبحت مشهورة في الجزائر والعالم العربي. في عام 1963 أصدرت ألبومها الأول "وردة الجزائرية". واصلت إصدار الألبومات طوال الستينيات والسبعينيات. في عام 1974، انتقلت إلى القاهرة، مصر. هناك أصبحت أكثر شعبية وأصدرت العديد من الألبومات. عادت وردة إلى الجزائر في الثمانينيات. واصلت إصدار الألبومات والجولات في جميع أنحاء العالم العربي حتى وفاتها في 17 مايو 2012.

ولدت وردة في بوتو بفرنسا في 22 يوليو 1939. والدها أحمد عبد المنعم الفاخوري كان صحفيًا ووالدتها من أصل جزائري. انفصل والدا وردة وهي في الثالثة من عمرها وعادت إلى الجزائر مع والدتها. بدأت وردة مسيرتها الغنائية في سن السادسة عشرة عندما انضمت إلى أوركسترا راديو مصر في القاهرة. أصبحت مشهورة في جميع أنحاء العالم العربي لأغانيها الوطنية التي تدعم حرب الاستقلال الجزائرية. انتقلت وردة إلى باريس عام 1963 واستمرت في الاستمتاع بالنجاح كمغنية، خاصة في فرنسا حيث اشتهرت باسم "La Chanteuse de l'Algérie". توفيت في مايو 2012 عن عمر يناهز 72 عامًا.

ولدت وردة في بوتو بفرنسا في 22 يوليو 1939. والدتها جزائرية ووالدها تونسي. بدأت الغناء في سن مبكرة وظهرت لأول مرة عام 1956، وسرعان ما اكتسبت شهرة في العالم العربي وأصدرت العديد من الألبومات طوال مسيرتها المهنية. تزوجت وردة من الممثل المصري أحمد زكي عام 1971 وأنجبا ولدًا واحدًا. انفصل الزوجان في عام 1979، واستمرت وردة في الأداء والجولات طوال حياتها، وتوفيت في 17 مايو 2012 عن عمر يناهز 72 عامًا.

 


google-playkhamsatmostaqltradent